مهرجان ألوان لمسرح الشارع بمدينة ابن جرير،يكرم الفنانة ثريا جبران

0 4٬579

انطلقت، مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان ألوان لمسرح الشارع بمدينة ابن جرير، بتكريم الفنانة المقتدرة ثريا جبران، التي تحمل الدورة اسمها.

وتسلمت الفنانة نعيمة إلياس، في حفل الافتتاح الذي جرى بساحة الراضي، هدية ودرع التكريم من يدي عامل إقليم الرحامنة، نيابة عن المحتفى بها التي تعذر عليها الحضور لظروف صحية قاهرة.

وأجمعت مختلف الشهادات التي قيلت في حق ثريا جبران، على دورها الكبير، كمؤسسة لمسرح اليوم، في النهوض بالمسرح المغربي والعربي، وإعطائه دفعة قوية على مستوى الأداء والفرجة، والمواضيع التي يتطرق اليها، فضلا عن تألقها في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية العربية والدولية.

كما شهد حفل الافتتاح، الذي حضره وفد رسمي وازن ضم عددا من المسؤولين، وفعاليات فنية وثقافية وإعلامية، وجمهور غفير خصت به ساحة الراضي، فقرات استعراضية، وموسيقية من التراث المحلي، إضافة إلى عرض مسرحي باهر بعنوان” الجار” لجمعية السكاملة للمسرح بواسماعيل من الجزائر.

وتشهد فعاليات هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية ألوان للسينما والمسرح تحت شعار “المسرح فضاء لربط جسور التواصل” حتى الـ 27 من الشهر الجاري بدعم عدد من الشركاء، تنظيم عروض مسرحية دولية عدة، وندوة فكرية، إضافة إلى ورشات فنية ولقاءات مفتوحة مع الجمهور، خاصة بالمؤسسات التعليمية.

Loading...