مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب .. تنظيم أكثر من 135 أمسية بثمان مدن بمشاركة 230 مجموعة من الفنانين

0 318

عرفت الدورة السابعة عشرة لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، المنظمة في الفترة ما بين 20 يوليوز و 21 غشت 2018 ، مشاركة أكثر من 230 مجموعة من الفنانين، أحيت أزيد من 135 أمسية فنية بثمان مدن. وذكر بلاغ ل(اتصالات المغرب)، اليوم الثلاثاء، أنه تم تنظيم هذه الدورة، التي اختتمت بالاحتفال بعيد الشباب المجيد، تحت شعار حماية البيئة من خلال نشر رسائل يومية لتوعية المصطافين كجزء من عملية “شواطئ نظيفة 2018”.

وأضاف أن هذه النسخة تميزت بمشاركة كبيرة للنجوم المغاربة الذين أحيوا حفلات فنية ناجحة، طوال فصل الصيف. ويتعلق الأمر بنجوم الفن الشعبي المغربي، وفن الراي، والتراث الفني، والإيقاعات الأمازيغية، والأغاني الصحراوية، حيث عرفت هذه النسخة مشاركة أكثر من 230 مجموعة من الفنانين، بما في ذلك حوالي 100 مجموعة محلية وإقليمية، تغني لأول مرة أمام جمهور غفير.

وتم تنظيم أمسيات هذه الدورة في منصات مختلفة بثمان مدن بالمملكة وهي أكادير والحسيمة ومرتيل والمضيق والناظور والرباط والسعيدية وطنجة، والتي مكنت الملايين من رواد المهرجان من الاستمتاع بالإيقاعات الكلاسيكية الخالدة والقطع الموسيقية الناجحة للفنانين المغاربة وتشجيع التنوع الموسيقي والثقافي بالمملكة.

ب/ع ه/ك ج

Loading...