مهرجان تورنتو السينمائي يمنح جائزة “تريبيوت أكتور أوورد” للممثلة البريطانية كيت وينسلت .

0 59٬784

أعلن منظمو مهرجان تورنتو السينمائي عن منح جائزة “تريبيوت أكتور أوورد” للممثلة البريطانية كيت وينسلت خلال دورته المقبلة المزمع انعقادها في 15 شتنبر  2020 بصورة افتراضية

وأوضحت المديرة العامة للمهرجان جوانا فيشنتي المشاركة في رئاسة الحدث أن “وجود كيت اللامعة والآسرة عبر الشاشة لا يزال مصدر إذهال وترفيه وإلهام للجمهور والممثلين على حد السواء”.

وأشارت المسؤولة إلى أن الممثلة لا تزال تطبع الذاكرة السينمائية من خلال تأديتها بطولة فيلم “تيتانيك”، مضيفة “هي تمثل بالقدر عينه من القوة والشجاعة اللتين تتحلى بهما النساء اللاتي تختار تجسيد أدوارهن”.

ولفتت فيشنتي إلى أن الفنانة البريطانية المتحصلة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “القارئ”، هي “من أفضل الممثلات وأكثرهن احتراما في جيلها”.

وكيت وينسلت هي ممثلة ومغنية إنجليزية من مواليد 5 أكتوبر 1975 في ريدنغ، بريكشير. وتعتبر من أهم فنانات المهرجانات والجوائز وأصبحت أصغر ممثلة تحصل على خمسة ترشيحات للأوسكار. وحصلت كايت على جائزة أفضل ممثلة في دور مساند عام 1995 من نقابة ممثلي الشاشة والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عن دورها في فيلم “العقل والعاطفة”.

واشتهرت وينسلت بدور روز في الفيلم الشهير “تيتانيك” للمخرج جيمس كاميرون إلى جانب الممثل ليوناردو دي كابريو، وقد حقق الفيلم نجاحا هائلا في عالم السينما حتى وصلت أرباحه إلى 1.843 مليار دولار، ومنذ ذلك الوقت تحولت كايت من ممثلة عادية إلى نجمة هوليوودية ساطعة.

وتكافئ جوائز “تريبيوت أوورد” الممثلين والمخرجين والمهنيين في القطاع السينمائي على مساهماتهم الاستثنائية في إثراء الفن السابع.

وبسبب وباء كوفيد – 19، يعقد مهرجان تورنتو السينمائي دورته الخامسة والأربعين بين العاشر من شتنبر والتاسع عشر منه بنسق هجين يجمع بين الأحداث في القاعات والمواعيد الافتراضية.

Loading...