مهرجان سلا لفيلم بحضور نجوم و صناع السينما

0 271

انطلقت بقاعة سينما هوليوود بمدينة سلا فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي لفيلم المرأة، بتكريم روح الكاتب والسيناريست الراحل محمد أعريوس، أحد مؤسسي المهرجان، وأحد أبرز أطر الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بحضور نجليه، الللذين تسلما ذرع المهرجان من يدي المخرج المغربي إدريس لمريني، بينما ألقى الناقد والمخرج عبد الإلاه الجوهري كلمة في حق الراحل، أبرز من خلالها أعمال أعريوس في مجال كتابة السيناريو ودوره في تأطير وتكوين الشباب.

وخلال الافتتاح تم الإعلان عن لجنة التحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي ترأسها الكاتبة ماريلو مالي من تشيلي، وتضم في عضويتها النجمة المصرية يسرا اللوزي، والممثلة المغربية أسماء الخمليشي، والممثلة الكونغولية فيرونيك تشان بايا، والمخرجة والمنتجة التايوانية شاو شان لي، والمخرجة البرازيلية روبرتا ماركيز .

تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المنتجة المغربية هند السايح رئيسا، وعضوية المخرجة ميشيل تيان من لبنان، والمخرجة سمانطا بفوت من الجابون.

وتشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية خمسة أفلام هي: “وتيرا” إخراج إيفا منيري (جنوب أفريقيا)، و”قصة ليدي” إخراج ايساتا أوارما (فرنسا – بوركينا فاسو)، و”جميليا” إخراج أميناتو ايكهارد (فرنسا – قرغيزستان)، و”ألف فتاة تحبني” إخراج صحراء ماني (أفغانستان) و”الشاعرة” إخراج ستيفاني بروخوس وأندي وولف (ألمانيا) .

ويحتفي المهرجان في دورته هذا العام بالسينما البرازيلية التي تعتبر ضيف شرف الدورة الثانية عشرة.

Loading...