مهرجان فرنسي يكرّم غادة عبد الرازق.. وهي تعلّق!

0 436٬839

قررت إدارة مهرجان “تري كور” الفرنسي للأفلام القصيرة جداً، تكريم النجمة غادة عبد الرازق في حفل ختام يوبيله الفضي المقرر له يوم السبت 10 حزيران (يونيو) الجاري في الجامعة البريطانية بمصر.

وعلّقت غادة على التكريم معبّرةً عن تقديرها لإدارة المهرجان الذي تستضيف مصر عروضه للعام الثامن على التوالي.

وقالت إن التكريم والجوائز مؤشر حقيقي يعرف الفنان من خلالها سلامة الطريق الفني الذي اختاره لنفسه، سواء من ناحية الأدوار أو أسلوب تقديمه لها. وأضافت أن التكريم من مهرجان سينمائي له طعم خاص، وأنه سوف يكون دافعاً لها لتقديم المزيد من الأفلام.

من جانبه، أكد زياد باسمير، منسق عام مهرجان “تري كور” في الشرق الأوسط، أن اختيار النجمة غادة عبد الرازق للتكريم لم يكن من قبيل الصدفة بل لأنها من أهم ممثلات الجيل الحالي، وأدوارها من العلامات الفارقة على الشاشتين الكبيرة والصغيرة.

وقال إن المهرجان يحرص على تكريم النجوم المؤثرين والذين يناقشون في أعمالهم قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة. وأضاف أن النجمة غادة عبد الرازق قدّمت أدواراً سينمائية شكّلت علامات بارزة على الشاشة الكبيرة، منها: “كف القمر” و”عن العشق والهوى” و”حرب كرموز” و”45 يوم” و”الريس عمر حرب” و”دكان شحاتة” و”أدرينالين” و”حين ميسرة” و”كلمني شكراً” وغيرها، وكلها حققت نجاحاً جماهيرياً ونالت إشادات النقاد.

يُشار إلى أن مهرجان “تري كور” الفرنسي للأفلام القصيرة جداً انطلقت دورته الـ25 هذا العام في 18 دولة حول العالم، في 2 حزيران (يونيو) الجاري وتستمر الى11 منه، وتستضيف فعالياته الجامعة البريطانية في مصر للعام الثالث على التوالي.

Loading...