مورايس مدرب تشونبوك بطل دوري وكأس كوريا يترك النادي

0 32٬778

أكد نادي تشونبوك هيونداي موتورز بطل دوري كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم رحيل مدربه جوزيه مورايس رغم فوزه مع الفريق باللقب المحلي مرتين متتاليتين خلال عامين على رأس الجهاز الفني.

وكان مورايس (55 عاما) تولى تدريب الفريق خلفا لمدربه الشهير تشوي كانج-هي في بداية 2019 وقاد الفريق لحصد أول ثنائية في تاريخه بالجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين هذا الموسم لكنه قرر عدم الاستمرار معه بعد انتهاء عقده.

وقال مورايس في مؤتمر صحفي “انتهى عقدي وقد قررت منذ مدة طويلة الرحيل”.

وأضاف المدرب البرتغالي صاحب الخبرة الكبيرة في تصريحات بثها موقع الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية “الانفصال عن أمي وأنا في الخامسة من أكثر الذكريات الحزينة في طفولتي ومن ثم فإن الانفصال عن مجموعة يمثل دوما لحظة حزينة بالنسبة لي. لكني سأتذكر أنها مجموعة متميزة وجيدة”.

وفي موسمه الأول فاز مورايس بلقب الدوري المحلي ثم أعاد الكرة في الموسم الحالي قبل أن يضيف الكأس المحلية إلى قائمة انجازات الفريق.

لكنه فشل في تحقيق النجاح المطلوب على المستوى القاري عندما ودع فريقه دوري أبطال آسيا في الأسبوع الماضي ومن ثم تبخرت آماله في منح الفريق اللقب للمرة الثالثة.

وعن خططه المقبلة قال مورايس “حتى الآن لا أعرف شيئا عن خطواتي المقبلة. وأنا بحاجة لبعض الوقت للراحة قبل اتخاذ أي قرار بحلول العام الجديد. الأمر مرتبط بالسوق وبالفرص”.

Loading...