نادي تشيلسي يعلن عن إيقاف أحد مشجعيه وحرمانه من حضور المباريات مدى الحياة

0 105

أعلن نادي تشيلسي عن إيقاف أحد مشجعيه وحرمانه من حضور المباريات مدى الحياة، بسبب توجيهه هتافات عنصرية ضد رحيم ستيرلنج، مهاجم فريق مانشستر سيتي ، خلال لقاء الفريقين بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وقال تشيلسي، في بيان رسمي، إنهم حصلوا على تقارير من مشجعيهم بشأن هؤلاء المشجعين، أظهرت تورط ستة مشجعين في واقعة توجيه هتافات عنصرية نحو سترلينج.

وأوضح تشيلسي أن “مشجعاً واحداً تم حرمانه بشكل نهائي من حضور المباريات في ستامفورد بريدج، لقيامه باستخدام هتافات عنصرية والتهديد واستخدام لغة عدوانية”.

على الجانب الآخر، فإن المشجعين الخمسة الآخرين قد وجه إليهم حظر مؤقت من حضور المباريات على أنه حال تكرار الأمر سيتحول إلى حظر دائم.

وجاء ذلك بناء على الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة على خلفية الهتافات العدائية التي وجهتها جماهير البلوز لنجم منتخب إنجلترا.

علماً أن سترلينج تحدث صراحة عن ضرورة إيجاد حلول لمجابهة أزمة العنصرية في الملاعب، والتي يعاني منها اللاعب سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو مع منتخب إنجلترا.

وأكمل تشيلسي في بيانه أنه “قبل اتخاذ القرار، فإن النادي يشير إلى أن قرار النيابة العامة لا يتهم هذا الفرد بتهمة جنائية، وحيث إن النادي يحترم قرار النيابة، وإن كان المشجع لم يقم بمخالفة جنائية، فإنه قام بفعل فردي فيه خرق لشروط وأحكام نظام التذاكر”.

يذكر أن جمهور تشيلسي قد وجّه هتافات مهينة لفريق وست هام يونايتد على هامش ودية ريدينج قبل يومين، وهو الأمر الذي قوبل بانتقادات حادة من قبل فرانك لامبارد، المدير الفني للبلوز.

وحظيت لفتة لامبارد بإشادة من العديد من الأطراف؛ بينها منظمات مناهضة للعنصرية أثنت على ما فعله المدرب وأشادت بالنادي.

Loading...