نادي ريال مدريد يفقد فرصته في صدارة مجموعته الأولى بدوري أبطال أوروبا

0 26٬667

فقد نادي ريال مدريد الإسباني فرصه في صدارة مجموعته الأولى بدوري أتطال أوروبا ، بعدما تعادل مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-2، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وأنهى الفريق الملكي الشوط الأول متقدما بهدف سجله نجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الـ17 بعد أن تابع كرة مرتدة من القائم الأيمن بسهولة في الشباك الخالية.

وكاد اللقاء يأخذ منعطفا جديدا في آخر ومضات الشوط الأول، بعد أن قرر الحكم احتساب ركلة جزاء للفريق الباريسي، ولم يكتف بهذا فحسب بل أشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قبل أن يقرر اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” التي أثبتت وجود خطأ في البداية ضد مارسيلو، قبل عرقلة ماورو إيكاردي من كورتوا، ليتراجع الحكم عن قراره باحتساب ركلة الجزاء وكذلك طرد الحارس البلجيكي.

وفي الشوط الثاني، أدخل النجم البلجيكي إيدين هازراد الرعب إلى قلوب جماهير الميرينجي، بعد أن اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة الـ68 متأثرا بإصابته إثر تدخل قوي من مواطنه توماس مونييه، ليحل بدلا منه الويلزي جاريث بيل.

وفي الدقيقة الـ79، واصل بنزيمة مسلسل التألق بهدفه الشخصي الثاني ولفريقه أيضا برأسية من داخل المنطقة إثر عرضية متقنة من اليسار من مارسيلو.

ظن الجميع أن اللقاء سينتهي بانتصار مدريدي، ولكن سرعان ما قلص بطل فرنسا الفارق في الدقيقة التالية عن طريق نجمه كيليان مبابي الذي استغل ارتباكا مشتركا بين رافائيل فاران وكورتوا، لتتهيأ الكرة أمامه ويسكنها داخل الشباك بسهولة.

دقيقتان فقط كانتا كفيلتين باستكمال انتفاضة الباريسيين الذين أدركوا التعادل بقدم بابلو سارابيا بتسديدة يسارية رائعة من داخل المنطقة اكتفى كورتوا بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وبهذه النتيجة، يحافظ الـ”بي إس جي” على سجله خاليا من أي خسارة للجولة الخامسة تواليا، كما أنه ضمن بذلك صدارة المجموعة الأولى بعد أن أبقى على فارق النقاط الـ5 مع الكتيبة الملكية.

على الجانب الآخر، فشل الريال في الثأر من خسارته الثقيلة في مباراة الدور الأول بينهما بثلاثية نظيفة على “حديقة الأمراء”.

وكان الريال قد ضمن مرافقة سان جيرمان إلى ثمن النهائي، قبل أن يلعب المباراة، بعد انتهاء مباراة المجموعة الأخرى بين جالاطا سراي التركي وكلوب بروج البلجيكي بهدف لمثله.

وأصبح رصيد الفريق البلجيكي 3 نقاط في المركز الثالث وقبل الأخير، فيما يأتي الفريق التركي في المركز الرابع بنقطتين، ليستحيل على أي منهما الوصول لعدد نقاط الفريق الملكي مع تبقي جولة على النهاية.

وواصل سان جيرمان تحليقه في الصدارة منفردا بـ13 نقطة، يضمن بها الصدارة، بينما أضاف الريال نقطة جعلت رصيده 8 نقاط ينهي بها المجموعة في المركز الثاني، قبل الجولة الأخيرة.

Loading...