نادي مانشستر يونايتد يقترب من إنهاء مسلسل دي خيا بصفعة قوية لسان جيرمان

0 98

اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من إنهاء مسلسل حارسه الإسباني ديفيد دي خيا، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات حول تجديد تعاقده في ظل رغبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الحصول على خدماته.

وينتهي تعاقد دي خيا مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم المقبل، وهو ما يتيح له التوقيع لأي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة والانتقال إلى صفوفه بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية التالية.

وقالت صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية إن نادي مانشستر يونايتد اتفق مع دي خيا على تمديد تعاقده لـ6 سنوات يحصل خلالها على راتب قيمته 110 ملايين جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن الحارس الإسباني اتفق مع النادي الإنجليزي على تجديد تعاقده، بعدما عرض اليونايتد عليه الحصول على راتب سنوي قيمته 375 ألف جنيه إسترليني، ليكون أعلى حارس مرمى أجرا في العالم.

وكان نادي العاصمة الفرنسية قد عرض على دي خيا الانتقال إلى صفوفه في الصيف الحالي، مقابل الحصول على راتب يفوق المعروض عليه من النادي الإنجليزي، ولكن الإسباني فضل البقاء في إنجلترا.

دي خيا كان قريبا من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في أكثر من مناسبة، ولكن تعاقد الفريق الملكي مع البلجيكي تيبو كورتوا من صفوف تشيلسي الإنجليزي في الموسم الماضي أبعده عن الانتقال إلى فريق العاصمة الإسبانية.

ومع ابتعاد دي خيا عن ريال مدريد، دخل باريس سان جيرمان على خط المفاوضات، لا سيما بعد رحيل حارسه الإيطالي جانلويجي بوفون.

وكان الإسباني الآخر أندير هيريرا قد انتقل من مانشستر يونايتد إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الإنجليزي، وهو ما فكر النادي الباريسي في تكراره خلال الموسم المقبل مع دي خيا حالة عدم موافقة مانشستر يونايتد على رحيله في الصيف الحالي، وهو ما تبدد بعد اتفاق الحارس الإسباني على التجديد.

Loading...