نوانكو كانو : أحب البرازيل وأشجعها دائماً

0 114

كشف نوانكو كانو، أسطورة كرة القدم النيجيرية السابق، عن أغلى هدف أحرزه في مسيرته التي استمرت 20 عاماً.

وقال كانو في حوار مع موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “أغلى هدف لي في مسيرتي كان حينما سجلت مرتين في مرمى البرازيل بدورة الألعاب الأولمبية عام 1996”.

وأضاف: “أحب البرازيل وأشجعها دائماً وحين لعبت في نصف النهائي، كنت أفكر  قائلاً في نفسي: “يا إلهي إنها البرازيل” فلقد تأخرنا بالنتيجة 1-3 قبل خمس دقائق على النهاية وسجلنا لتصبح النتيجة 3-2، وفي الوقت بدل الضائع سجلت هدفاً خاصاً للغاية لتصبح النتيجة 3-3، وفي هذا الوقت كانت هناك قاعدة الهدف الذهبي، وسجلت الهدف الرابع في الوقت الإضافي”.

وتابع عن نجوم النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا  : “كل فريق لديه نجوم سوبر، فمصر لديها محمد صلاح والسنغال لديها ساديو ماني ونيجيريا لديها أوديون إيجالو فبالنسبة لي النجوم هم الجميع وهؤلاء هم من تحب الجماهير متابعتهم”.

وواصل عن أبرز لحظاته في كأس الأمم: “أعتقد بالنسبة لي كل لحظة لعبت فيها بكأس الأمم الأفريقية تبقى في الذاكرة، لأن الفرصة لا تتاح أمام الجميع للمشاركة في هذه البطولة، فإذا لعبت هنا فهذا يعني الكثير ولكن المباريات التي أذكرها بقوة كانت أمام الكاميرون وغانا أو فرق شمال أفريقيا، لكن المباراة التي أتذكرها جيداً حينما فزنا على الكاميرون 2-1 في عام 2004 فكانت لحظة غالية بالنسبة لنا”.

وأوضح عن تطور الكرة الأفريقية: “تغيرت الكثير من الأشياء منذ كنت لاعباً فالاتحاد الأفريقي الذي كنا نعرفه مختلف عن هذا الموجود حالياً، فالملاعب تطورت بشدة أيضاً والتكنولوجيا تطورت ولم يكن هذا موجوداً في أيامنا؛ حيث لم تكن هناك منصات تواصل إجتماعي لمتابعة اللاعبين والبطولة”.

وأتم: “الآن لا تحتاج للسفر لمتابعة فريقك فيمكنك فقط الجلوس بالمنزل ومتابعة لاعبك وفرقك المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا أمر ساعد كرة القدم الأفريقية لتنمو وتصبح أفضل، فبطولة دوري أبطلا أفريقيا تطورت أيضاً، وإذا نظرت لكل الدوريات المحلية ستشهد التطور أيضاً، فلدينا لاعبون موهوبون في أفريقيا وعدد أكبر يحترف بالخارج”.

وحضر كانو إلى مصر منذ بداية البطولة بدعوة من الكاف، كإحدى أساطير القارة الأفريقية، وهو اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين عام 1996 و1999.

ولعب كانو (42 عاماً) لعدة أندية أوروبية في مسيرته وهي: أرسنال الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي ووست بروميتش الإنجليزي وبورتسموث الإنجليزي.

Loading...