نيمار دا سيلفا يقترح التنازل عن مبلغ مكافأة تجديد عقده مع برشلونة

0 168

اقترح البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي التنازل عن مبلغ مكافأة تجديد عقده مع برشلونة الإسباني عام 2016، قبل عام من رحيله إلى الفريق الباريسي.

وبحسب راديو “كادينا سير” الإسباني، فإن نيمار عرض التنازل عن 43 مليون يورو قيمة مكافأة تجديد عقده مع البارسا عام 2016، وأن يلتزم بذلك بشكل رسمي ولكن مقابل التزام مماثل من البارسا بالتعاقد معه.

وحاولت إدارة البارسا ووكلاء اللاعب التوصل لاتفاق، إلا أن السيناريو الذي طلبه نيمار في النهاية يبدو غير ممكن أو مقبول على الإطلاق سواء بالنسبة لناديه الفرنسي الذي يتمسك باستمراره أو من ناحية التطبيق العملي.

وينتظر أن تستمر المحادثات بين الطرفين على أمل التوصل إلى قرار دون الاستمرار في إجراءات التقاضي.

وتأتي هذه التطورات، بعدما كان نيمار يحلم بالعودة إلى برشلونة في انتقالات الصيف الماضية، بعد مغادرته النادي الكتالوني عام 2017 صوب سان جيرمان.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2017، حينما قام اللاعب برفع دعوى قضائية ضد برشلونة بسبب عدم تقاضيه مكافأة تجديد عقده حتى عام 2022 والتي كانت تُقدّر بـ43 مليون يورو.

بدوره، فإن النادي الكتالوني قرر مقاضاة نيمار أيضا، بسبب خرقه العقد لرحيله عن برشلونة في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو صوب سان جيرمان قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع “البلوجرانا”، على الرغم من أن النجم البرازيلي حصل على 14 مليون يورو كجزء من مكافأة تجديد عقده في 2016، بمعنى أنه لا يحق له الحصول على المكافأة التي تقاضاها من قبل طالما أنه لم يكمل عقده.

ويطالب برشلونة باسترداد المبلغ، فضلا عن 8.5 مليون يورو كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالنادي، جراء قيام اللاعب بفسخ عقده والانتقال إلى سان جيرمان.

Loading...