هااااام : فيليب كوكو مرشح لقيادة أندرلخت

0 337

أكدت صحف بلجيكا الهولندي فيليب كوكو، لاعب برشلونة السابق ومدرب فنربخشه التركي حتى أواخر أكتوبر السابق الماضي ، لتولي تدريب فريق أندرلخت البلجيكي خلفا للمقال هاين فانهازيبروك .

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون المحلية البلجيكية (RTBF) بأن كوكو هو الأفضل لتولي هذا المنصب الذي يشغله بشكل مؤقت كريم بلهوسين حتى تجد إدارة النادي المدرب المناسب.

وبدأ كوكو، الذي أمضى الجزء الأكبر من مسيرته كلاعب بصفوف بي إس في آيندهوفن (1995-1998 و2004-2007) وبرشلونة (1998-2004)، مشواره مع التدريب كمساعد للمدير الفني لهولندا وقتها ماركو فان باستن، وبعدها عمل مساعد مدرب ومدربا لبي إس في آيندهوفن.

وبعدما قاد آيندهوفن للتتويج بالدوري الهولندي 3 مرات في 4 أعوام، قبل أن يتولى الصيف المنصرم تدريب فنربخشه الذي أقيل منه بعد هزيمة الفريق 5 مرات في 10 جولات بالدوري التركي.

يذكر أن آندرلخت، الذي أقال فانهازيبروك، الإثنين الماضي، تعاقد بالفعل مع الدنماركي فرانك أندرسن ليتولى منصب المدير الرياضي للفريق، والذي تكمن الأولوية له في الوقت الحالي في العثور على مدرب يصحح مسار الفريق الذي ودع كأس بلجيكا والدوري الأوروبي، ويحتل المركز الرابع في الدوري على بعد 11 نقطة من جينك المتصدر.

Loading...