هااام : إطلاق بطولة جديدة للأندية سيتم تنظيمها ما بين أعوام 2021 و2024

0 418

أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي «يويفا» على إطلاق بطولة جديدة للأندية سيتم تنظيمها ما بين أعوام 2021 و2024 على الأقل، فيما يطلق عليها حتى اللحظة اسم «الدوري الأوروبي 2».

و قد صرح ألكسندر تشيفرين، في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «بطولة جديدة تعني المزيد من المباريات والمزيد من الأندية والاتحادات».

و حتى الآن لم يتم الإعلان عن كيفية تأهل الفرق لهذه البطولة، فيما ستحتوي على 32 فريق وستأخذ نفس الهيكل التنظيمي لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إذ سيكون الدور الأول مقسم إلى 8 مجموعات من 4 فرق، يتبعه الدور الثاني بـ 16 فريق، ثم ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

كما هو الحال في الدوري الأوروبي، ستخوض الفرق المتأهلة في المركز الثاني من المجموعات في «الدوري الأوروبي 2» مرحلة إقصائية مع الحاصلين على المركز الثالث في مجموعاتهم في بطولة الدوري الأوروبي، ليتأهل الفائز منهم إلى دور الـ16.

وفي المجمل سيتم خوض 141 مباراة على مدار 15 أسبوع، فيما يضمن الفائز بالبطولة مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم التالي.

وسيتم لعب مباريات البطولة الجديدة أيام الخميس بجانب مباريات بطولة الدوري الأوروبي، إلا أن مبارياتها ستنطلق في الرابعة والنصف ظهرًا، بينما يستمر لعب دوري الأبطال أيام الثلاثاء والأربعاء.

وسيتم لعب نهائيات البطولات الأوروبية الثلاثة في الأسبوع نفسه (يبدأ الأحد على الطريقة الأوروبية)، إذ سيلعب نهائي البطولة الجديدة يوم الأربعاء، ثم نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس، وينتهي الأسبوع بنهائي دوري الأبطال يوم السبت.

Loading...