هداف الدوري الإنجليزي.. “خدعة فرناديز” تهدد هواية صلاح المفضلة

0 17٬793

تحدٍ جديد يدخله المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، عندما يستضيف مع “الريدز” فريقه السابق تشيلسي، الخميس، في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

صلاح يسعى للعودة للتسجيل، بعدما توقف عنه في المباراتين الأخيرتين أمام إيفرتون وشيفيلد يونايتد، للابتعاد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، غير أنه يخشى السقوط فيما سقط فيه منافسه البرتغالي برونو فرنانديز.

خدعة فرنانديز

فرنانديز فشل في التسجيل لصالح مانشستر يونايتد، خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع تشيلسي سلبيا، الأحد الماضي، في الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

فشل لاعب الوسط البرتغالي في التسجيل جاء بسبب الخدعة التي قام بها الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، عندما منح لاعبه الفرنسي نجولو كانتي مهمة مراقبة فرنانديز والحيلولة بينه وبين تهديد المرمى أو بناء اللعب بأي شكل ممكن.

وبالفعل، نجح كانتي في فرض الرقابة على فرنانديز من خلال القيام بـ4 تدخلات و7 انزلاقات، حال من خلالها بين اللاعب البرتغالي والمرمى، وحرمه من مطاردة صلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقع “فوتبول لندن” البريطاني أكد أن توخيل قد يلجأ إلى تلك الحيلة مجددا خلال مواجهة ليفربول، لحرمان محمد صلاح من فرصة التسجيل في شباك الفريق اللندني.

المدرب الألماني سيمنح كانتي دورا قريبا من ذلك الذي حصل عليه في مباراة مانشستر يونايتد، من خلال مراقبة صلاح، غير أن الأمور ستكون مختلفة، في ظل اختلاف تحركات النجم المصري عن نظيره البرتغالي.

برونو فرنانديز ونجولو كانتي

وفي الوقت الذي يعتمد فيه برونو فرنانديز على اللعب في الوسط، يميل صلاح إلى الجهة اليمنى، حيث ينطلق منها إلى الداخل لمباغتة الدفاع وتسجيل الأهداف.

وقد يلجأ توخيل إلى منح كانتي حرية في الحركة من أجل مساعدة الظهير الأيسر على إيقاف محمد صلاح والحد من خطورته، وهو ما قد يعيق النجم المصري عن التسجيل.

الهواية المفضلة

فشل صلاح في التسجيل لن يحرمه فقط من تعزيز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه سيوقف هوايته المعتادة في التسجيل في شباك فريقه السابق.

وخاض النجم المصري 12 مباراة أمام الفريق اللندني، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وصناعة مثلها، بمعدل يقترب من الإسهام بهدف في كل مباراة.

صلاح اعتاد أيضا التسجيل في شباك الفرق اللندنية، حيث سجل 9 أهداف في شباك وست هام يونايتد، و8 في شباك توتنهام، و6 في شباك أرسنال وكريستال بالاس.

يُذكر أن صلاح يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021 برصيد 17 هدفا، بفارق هدفين أمام برونو فرنانديز الذي يحتل المركز الثاني.

Loading...