هل اقترب ليفاندوفسكي هداف دوري أبطال أوروبا من إنجاز أسطورة برشلونة ؟.

0 45٬141

بات البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، على أعتاب تكرار إنجاز يوهان كرويف، أسطورة برشلونة الإسباني الأسبق، والذي حققه مع فريقه الأسبق أياكس أمستردام الهولندي عام 1972.

وكان الهولندي الطائر توج بالثلاثية التاريخية مع أياكس موسم 1971-1972، بعدما حصد معه الدوري والكأس المحليين في هولندا، بجانب دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن كرويف توج وقتها هدافا للمسابقات الثلاث، حيث احتل صدارة هدافي الدوري الهولندي بـ25 هدفا، وكأس هولندا بـ3 أهداف، ودوري أبطال أوروبا بـ5 أهداف.

ويقترب ليفاندوفسكي من تحقيق هذا الإنجاز في الموسم الحالي، بعدما توج هدافا للدوري الألماني في الموسم المنتهي بـ31 هدفا، وكذلك هدافا لكأس ألمانيا بـ6 أهداف.

واقترب ليفا من حسم صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا رسميا حيث يتصدر القائمة حاليا بـ15 هدفا بفارق 5 أهداف عن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، و6 عن الألماني سيرج جنابري زميله في بايرن ميونيخ وأقرب مطارديه المتبقين بالبطولة.

ويتبقى فقط تتويج بايرن ميونيخ باللقب من أجل تأكيد تكرار ليفاندوفسكي لإنجاز كرويف أسطورة برشلونة الأسبق.

يذكر أن ليفا يتطلع كذلك لتحطيم رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق، والذي يعد الهداف التاريخي لنسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا بـ17 هدفا، بجانب كونه الهداف التاريخي للبطولة على مر العصور بـ130 هدفا

Loading...