هل تشارك سيرينا وليامز في أمريكا المفتوحة هذا العام ؟.

0 65٬747

هدأت إلى حد ما المخاوف من تأثير البروتوكولات الصحية الصارمة بسبب تفشي فيروس كورونا على مشاركة أبرز لاعبي التنس في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام بعدما أكدت سيرينا وليامز يوم الأربعاء مشاركتها في نيويورك.

وقالت وليامز في رسالة بالفيديو، على هامش مؤتمر صحفي للاتحاد الأمريكي للتنس لتأكيد إقامة البطولة في 31 أغسطس آب-13 سبتمبر أيلول بدون جماهير، إنها تفتقد إثارة البطولة.

وأضافت الفائزة باللقب سبع مرات “أنتظر بفارغ الصبر العودة إلى نيويورك واللعب في بطولة أمريكا المفتوحة 2020. أشعر بأن الاتحاد الأمريكي للتنس سيؤدي عملا جيدا حقا في ضمان خروج كل شيء بشكل رائع… وأن يكون الجميع في أمان”.

وأبدى عدد من اللاعبين الكبار، ومن بينهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والأسترالية آشلي بارتي ورفائيل نادال حامل لقب أمريكا المفتوحة، مخاوف من الذهاب إلى نيويورك.

وضمن خطة السلامة التي كشف عنها الاتحاد الأمريكي للتنس، سيخضع اللاعبون لفحوص قبل السفر إلى الولايات المتحدة ومرة أو مرتين أسبوعيا خلال البطولة بجانب فحص درجة الحرارة يوميا.

وخلال بطولة أمريكا المفتوحة، التي لن تحتوي هذا العام على مسابقة للزوجي المختلط، سيتعين على اللاعبين والضيوف وضع كمامات أثناء وجودهم في الملاعب إلا في حالة التدريب أو خوض مباراة وسيتم عزل أي شخص تأتي نتيجة فحصه إيجابية.

ووفقا لمنظمي البطولة، سيسمح للاعبين بتأجير منازل في منطقة نيويورك إذا لم يرغبوا في الإقامة في أحد الفنادق المعتمدة من البطولة لكن لن يمكنهم الإقامة في مانهاتن.

ومن بين التغييرات التي تسبب فيها الفيروس، سيكون هناك مراقبين للخطوط في ملعبي آرثر آش ولويس أرمسترونج لكن لن يكونوا موجودين في الملاعب الأخرى، حيث سيستخدم الحكم الرئيسي نظام (عين الصقر) في اتخاذ القرارات المتعلقة بخطوط الملعب.

Loading...