هل سينتقل يوسف عطال إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ؟ .

0 23٬315

بات الجزائري يوسف عطال، ظهير نيس الفرنسي، قريبا من الانتقال إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على خلاف رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق.

مورينيو يرغب في التعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد رحيل كيران تريبيير في الصيف الماضي إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وعدم التعاقد مع لاعب جديد في المركز نفسه.

ووفقا لصحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن القائمة المختصرة لتعاقدات “السبيرز” تضم أسماء 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن، وهم البلجيكي توماس مونييه، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في أعقاب الموسم الحالي، وماكس أرونز، موهبة نوريتش سيتي ومنتخب إنجلترا تحت 21 سنة، بالإضافة إلى عطال.

مونييه خيار “السبيشيال وان”

مورينيو يبدي حماسا كبيرا لفكرة التعاقد مع مونييه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحكم خبرته الكبيرة وإمكاناته الهائلة من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

ويرى المدرب البرتغالي أن صفقة ضم مونييه ستكون رابحة، خاصة أنه سينضم إلى الفريق في صفقة انتقال حر.

ويسعى مورينيو لحسم هذا الملف في أسرع وقت، خاصة أن اللاعب يتواجد على رادار عدة أندية أوروبية أخرى، على غرار مانشستر يونايتد الإنجليزى وبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي.

العمر يخدم عطال

رغبة مورينيو تبدو صعبة التحقيق، في ظل وضع دانييل ليفي، مالك نادي توتنهام هوتسبير، استراتيجية تعاقدات جديدة، تمنح الأولوية للتعاقد مع اللاعبين الشباب.

ويشترط ليفي أن لا يزيد عمر اللاعب المنضم عن 25 عاما، وهو ما لا يتوافر في مونييه صاحب الـ28 عاما.

مورينيو

الشرط يصب في مصلحة عطال، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، حيث إنه يلبي حاجة النادي في الاستثمار فيه بعد ذلك حال تألقه مع الفريق.

ورغم مركزه الدفاعي، فإن اللاعب الجزائري أسهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 44 مباراة شارك فيها مع نادي الجنوب الفرنسي بمختلف المسابقات.

منافسة أوروبية

تألق عطال دفع عدة أندية أوروبية لإبداء اهتمامها بالتعاقد معه، من بينها تشيلسي وأرسنال في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى توتنهام.

نيس يسعى لتحقيق أرباح مالية كبيرة من عملية بيع ظهيره الجزائري، غير أن أزمة كورونا الأخيرة قد تحبط مخططاته، باعتبار أن أسعار جميع اللاعبين شهدت انهيارا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة.

وتراجعت القيمة السوقية لعطال لمبلغ 20 مليون يورو في شهر أبريل/نيسان الحالي، بعد أن كانت تبلغ 25 مليونا في بداية هذا الموسم.

يذكر أن نادي نيس حدّد في وقت سابق سعر بيعه ظهيره الأيمن الجزائري بـ70 مليون يورو.

Loading...