هيرفى رينارد يطلب مساعده باتريس بوميل إلى ملعب “السلام”

0 193

كشفت تقارير صحفية مغربية أن هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب المغرب، قرر إرسال مساعده باتريس بوميل إلى ملعب “السلام” لحضور المباراة المرتقبة التى تجمع منتخبى كوت ديفوار وجنوب افريقيا فى الرابعة والنصف عصر اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وكان رينارد قاد منتخب المغرب للفوز على ناميبيا بهدف دون مقابل في المباراة التى جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الرابعة وذلك بملعب “السلام”.

وذكرت صحيفة “المنتخب”، أن باتريس بوميل سيعكف على قراءة طريقة لعب منتخب كوت ديفوار والتعرف على نقاط القوة والضعف قبل المباراة التي تجمع بين المنتخبين الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية.

ونجح منتخب كوت ديفوار فى حجز مقعده بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ23 فى تاريخه، بعدما حل ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية خلف غينيا.

وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة فى 6 مباريات خاضها بالتصفيات، فاز فى ثلاث مباريات وتعادل فى مباراتين بينما خسر لقاءً وحيداً، وسجل منتخب كوت ديفوار 12 هدفاً فى التصفيات واستقبلت شباكه 5 أهداف.

وفي المقابل، سيكون منتخب جنوب افريقيا متسلحاً بالتاريخ عندما يواجه كوت ديفوار، حيث لم يتذوق منتخب “البافانا بافانا”، مرارة الهزيمة أمام كوت ديفوار قبل مباراة اليوم.

وتعقد جماهير جنوب افريقيا آمالها على ثنائي الهجوم ليبوجانج موتيبا وبيرسي تاو من أجل تحقيق الفوز ومواصلة السجل الرائع أمام كوت ديفوار، حيث يمكنه إزعاج أي دفاع من خلال سرعته ونشاطه الكبير أمام مرمى المنافس.

ويسجل منتخب جنوب افريقيا الظهور الـ 11 فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، فى الوقت الذي يمتلك فيه لقباً وحيداً فى خزائنه عندما توج به عام 1996 بعدما تفوق فى المباراة النهائية على تونس.

ويأمل منتخب جنوب افريقيا فى الظهور بشكل جيد بالنسخة الـ 32 من المونديال الأفريقى، بعدما فشل في تجاوز دور المجموعات فى 4 من آخر 5 مشاركات بالمسابقة.

Loading...