هيرفي رينار ينفي شائعة استقالته من تدريب المنتخب المغربي

0 106

زاد الفرنسي هيرفي رينار، مدرب منتخب المغرب ، الغموض حول مستقبله مع “أسود الأطلس” في الفترة المقبلة، بعد الخروج من دور الـ16 ببطولة  كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بمصر.

و أكد القنوات المغربية عن استقالة رينار من تدريب المنتخب المغرب، بعد الوداع المخيب وغير المتوقع لكأس الأمم الأفريقية، بالخسارة أمام بنين بركلات الترجيح في دور الـ16، رغم أن منتخب “أسود الأطلس” كان بين أبرز المرشحين للمنافسة بقوة على اللقب.

وأعقب ذلك بيانا رسميا من الاتحاد المغربي لكرة القدم، نفى خلاله استقالة رينار، وأكد أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد، عقد لقاءين مع المدرب الفرنسي، لتقييم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم، كما درسا معا التطلعات المستقبلية للمنتخب، واتفقا على عقد اجتماعات أخرى في الأيام المقبلة.

وأكد رينار ما جاء في بيان الاتحاد، بتغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “بناء على طلبي، فقد التقيت بفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي من أجل تقييم المنافسة التي انتهت في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

وأتم: “تحدثنا أيضا عن المستقبل وشاركته وجهات نظري واتفقنا على عدم الإدلاء بأي تصريحات عامة”.

وأشارت تقارير صحفية مؤخرا إلى أن المدرب الفرنسي ينوي اتخاذ قرار الاستقالة، بسبب رغبته في خوض تحديات جديدة خلال الفترة المقبلة.

ورغم أن تصريحات المدرب جاءت مشابهة لبيان الاتحاد الرسمي، غير أنه لم يؤكد أو ينفي بشكل قاطع رغبته في الاستقالة، ما زاد الغموض حول مصيره مع “أسود الأطلس”.

ولعب رينار دورا كبيرا في تأهل منتخب المغرب لكأس العالم روسيا 2018، غير أنه فشل في قيادته لتجديد العهد مع لقب أمم أفريقيا، الغائب عن المغرب منذ تحقيقه في نسخة 1976.

وطوال تجربته الممتدة لأكثر من 3 سنوات، قاد رينار منتخب المغرب في 43 مباراة، حقق خلالها 23 انتصارا، و9 تعادلات، و11 هزيمة.

Loading...