وحيد حاليلوزيتش الصدفة تقوده لاكتشاف موهبة الجزائري إسلام سليماني

0 203

صرح المدير الفني لمنتخب المغرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، عن صدفة قادته لاكتشاف موهبة الجزائري إسلام سليماني، مهاجم موناكو الفرنسي، وذلك في عام 2012، خلال فترة إشرافه على تدريب “محاربي الصحراء”.

وتولى حاليلوزيتش تدريب منتخب الجزائر في الفترة من 2011 إلى 2014، وحقق معه “محاربي الصحراء” إنجازهم التاريخي في كأس العالم، حينما قادهم للصعود لثمن نهائي مونديال 2014 بالبرازيل؛ حيث خرجوا أمام حامل لقب البطولة ألمانيا بالخسارة بنتيجة 1-2.

وكان سليماني من أبرز اللاعبين مع منتخب الجزائر في كأس العالم 2014، حيث ساهم بهدفيه في مرحلة المجموعات في تأهل “الخضر” التاريخي لثمن نهائي البطولة.

وقال المدرب البوسني في حواره مع مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة: “تلقيت دعوة من رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري الذي لامني على عدم حضوري في أي مناسبة لملعب 20 أغسطس 1955”.

وتابع: “في تلك الفترة كنت أبحث عن مهاجم قوي قادر على اللعب في عمق ملعب منتخب الجزائر”.

وأضاف: “شد انتباهي بسرعة مهاجم بلوزداد بفضل تحركاته الذكية وروحه القتالية العالية، فضلاً على إتقانه الكرات الهوائية.. هذا اللاعب لم يكن إلا سليماني”

وواصل: “قمت بالبحث واكتشفت أنه لم يسبق له تمثيل منتخب الجزائر كما لم يحظَ في السابق بأي اهتمام من قبل المدربين الذين سبقوني”.

وأكمل: “اتخذت قراري بتوجيه الدعوة إليه بعد تلك المباراة، وهو ما أثار استغراب محمد روراوة، الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي لم يكن يعرفه”.

وأتم: “سليماني يمتلك شخصية قوية للغاية، بالنسبة لي هو لاعب مثالي على مستوى العقلية”.

وظهر سليماني بشكل رائع خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 9 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال المباريات الخمس التي شارك فيها مع موناكو، كما سجل هدفين في آخر مباراتين وديتين شارك فيهما مع منتخب الجزائر، وبالتحديد أمام بنين والكونغو الديمقراطية.

يذكر أن سليماني بات على بعد 6 أهداف من معادلة الرقم التاريخي لعبدالحفيظ تسفاوت، أفضل هداف في تاريخ الجزائر برصيد 36 هدفاً.

الجدير بالذكر أن سليماني أحد أفراد منتخب الجزائر الذي حقق كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت الصيف الماضي في مصر.

Loading...