وفاة أمادور سواريز فيلا، نائب رئيس النادي الأسبق لريال مدريد الإسباني .

0 46٬701

واصلت لعنة فيروس كورونا مطاردة نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما تسبب الفيروس في وفاة أمادور سواريز فيلا، نائب رئيس النادي الأسبق.

وتسبب فيروس كورونا في توقف المنافسات الرياضية حول العالم منذ مارس/آذار الماضي، ومن بينها الدوري الإسباني، الذي توقف بعد ثبوت إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بريال مدريد بالفيروس.

وأصدر ريال مدريد بيانا عبر موقعه الرسمي، نعى من خلاله أمادور سواريز، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 76 عاما، والذي كان عضوا عاملا في النادي منذ عام 1964.

وتولى أمادور منصب مدير النادي عام 2006، ونائب رئيس النادي بين عامي 2007 و2009 حيث كان يتولى رامون كالديرون رئاسة النادي الملكي.

وتوج ريال مدريد خلال فترة وجود أمادور بعدة ألقاب، على رأسها لقبان للدوري الإسباني، ولقب لكأس السوبر، إضافة إلى لقبي الدوري وكأس أوروبا لفريق السلة.

رمز جديد

وفاة أمادور جاءت بعد مرور شهر ونصف الشهر على وفاة لورينزو سانز، رئيس نادي ريال مدريد الأسبق، داخل أحد المستشفيات بالعاصمة الإسبانية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

لورينزو سانز نُقل في حالة خطيرة إلى أحد المستشفيات، بعد معاناته من حمى شديدة، حيث أثبتت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا يوم 18 مارس/آذار الماضي وتوفي يوم 21 من الشهر ذاته بعد معاناة شديدة من أعراض الفيروس.

لورينزو سانز

سانز تولى رئاسة ريال مدريد لمدة 5 سنوات بين عامي 1995 و2000 وعاد الفريق في عهده لمنصات التتويج بدوري أبطال أوروبا، وذلك في نسخة 1998 على حساب يوفنتوس الإيطالي بعد ابتعاد أكثر من 30 عاما عن التتويج.

كما نجح الريال في عهد سانز في الفوز بلقب دوري الأبطال مرة أخرى نسخة 2000 على حساب فالنسيا الإسباني، لكن ذلك لم يشفع له في الانتخابات على رئاسة النادي في العام نفسه التي خسرها لصالح فلورنتينو بيريز الرئيس الحالي.

الفيروس كان قد أصاب أيضا فرناندو مارتين، رئيس النادي الأسبق، حيث تم نقله لأحد المستشفيات بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد يومين من وفاة سانز.

وتولى فرناندو مارتين (72 عاماً) رئاسة ريال مدريد لفترة مؤقتة بين شهري فبراير/شباط وأبريل/نيسان عام 2006، بعد استقالة فلورنتينو بيريز رئيس النادي الحالي من ولايته الأولى.

وخلال ولاية مارتن لم يخسر ريال مدريد أي مباراة بالدوري الإسباني خلال موسم 2005-2006، لكنه ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد أرسنال الإنجليزي.

Loading...