3 مراحل.. الكرة الإنجليزية تعيد الجماهير إلى ملاعب كرة القدم

0 32٬876

ستكون ملاعب مهد كرة القدم في إنجلترا شاهدة على عودة الجماهير، بعد غياب طويل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتغيب الجماهير عن ملاعب كرة القدم في العالم بأكمله، ومن بينها الملاعب الإنجليزية، منذ مارس/آذار من العام الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الأحد، أن إحدى مباراتي نصف نهائي، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك مباراة نهائي كأس الرابطة، ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وسيحضر 4 آلاف متفرج مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، فيما ستتم مضاعفة العدد في نهائي كأس الرابطة يوم 25 من نفس الشهر، بين توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي.

وبحسب الخطة المعلنة فإن نهائي كأس إنجلترا المقرر له السبت 15 مايو/آيار المقبل سيشهد حضورا قياسيا، إذ سيحضره 21 ألف متفرج.

ولن تشمل الخطة مباراة نصف النهائي الثاني في كأس الاتحاد، والمقرر لها 17 أبريل/نيسان بملعب ويمبلي، بين تشيلسي ومانشستر سيتي.

وقال مارك بولينجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: “نحن سعداء بأننا سنستقبل 3 أحداث تجريبية في ويمبلي، ونحن على ثقة أننا سنقدم بيئة آمنة لإعادة الجماهير إلى الملاعب”.

وواصل: “الهدف الرئيسي هو أن تعود الجماهير بكامل تواجدها لملء الملاعب مستقبلاً، ونأمل أن يحدث ذلك بنهاية كأس أمم أوروبا في الصيف المقبل”.

إنجلترا واحدة من ضمن 12 دولة ستستضيف نهائيات كأس أمم أوروبا الصيف المقبل، حيث ستُلعب مباراتا نصف النهائي وكذلك النهائي على ملعب ويمبلي.

Loading...