31 بطولة لا تكفي.. تشيلسي يبحث عن اللقب المفقود في أبوظبي

0 32٬348

يستعد تشيلسي الإنجليزي لمشاركته الثانية في بطولة كأس العالم للأندية، خلال النسخة التي تقام حاليا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويشارك تشيلسي في مونديال الأندية، ممثلا عن القارة الأوروبية بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخه.

وعلى صعيد مونديال الأندية، يسجل تشيلسي حضوره الثاني بعد نسخة عام 2012، علما بأنه سيبدأ في وقت لاحق الأربعاء بمواجهة الهلال السعودي في نصف النهائي.

تاريخ تأسيس تشيلسي الإنجليزي

تأسس تشيلسي في 24 مارس/ آذار 1905، ويمتلك تاريخا طويلا على كافة الأصعدة والمنافسات.

ويتولى تدريب تشيلسي حاليا، الألماني توماس توخيل، الذي حقق نجاحات كبيرة مع الفريق خاصة على الصعيد القاري.

منذ توليه قيادة تشيلسي في يناير/كانون الثاني 2021، حقق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري.

لكن تشيلسي يعاني محليا مع توخيل، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن المتصدر مانشستر سيتي، لكنه وصل لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ألقاب تشيلسي الإنجليزي

توج تشيلسي بطلا في أغلب المنافسات التي خاضها محليا وقاريا، ولعل أبرز إنجازاته الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، ومثلهم في السوبر الأوروبي والدوري الأوروي وكأس الكؤوس الأوروبية.

وعلى الصعيد المحلي حقق تشيلسي العديد من البطولات أبرزها 6 ألقاب للدوري الإنجليزي و8 لكأس الاتحاد الإنجليزي و5 لبطولة رابطة المحترفين.

ورغم تتويجه بكل البطولات الممكنة إلا أن تشيلسي لم يستطع الظفر بلقب كأس العالم للأندية، القطعة التي يبحث عنها في العاصمة الإماراتية أبوظبي هذا الموسم.

تاريخ تشيلسي في كأس العالم للأندية

شارك تشيلسي في كأس العالم للأندية مرة واحدة عام 2012.

في نسخة اليابان 2012 ، لم تأتي المشاركة على قدر التوقعات، وحل تشيلسي وصيفا بعد خسارته في المباراة النهائية أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف دون رد.

أبرز لاعبي تشيلسي الإنجليزي

يضم تشيلسي بين صفوفه العديد من العناصر الدولية المميزة، على رأسهم السنغالي إدوارد ميندي، أفضل حارس مرمى في العالم باختيار الفيفا، والمتوج مؤخرا بكأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده.

فضلا عن ذلك، يضم الفريق بين صفوفه لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو وزميله الفرنسي نجولو كانتي.

الجانب الهجومي يضم أيضا نجوم كبار على غرار المغربي حكيم زياش والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو.

Loading...