الحكومة الإسبانية تقدم للمغرب فراضة تنظيم مشترك لكأس العالم 2030

0 761

في مساء هذا اليوم الاثنين اقترح رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، فراضية للمغرب بتنظيم مشترك لكأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

حيت صرحت صحيفة “إلباييس” الاسبانية التي نشرت بدةرها الخبر نقلا عن مصادر رئاسية، إن سانشيز اقترح صيغة تنظيم كـأس العالم 2030 بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال، على كل من الملك محمد السادس ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مضيفة أن مبادرة سانشيز حظيت بقبول مغربي.

و قد حل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، هذا اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة، رفقة وفد هام يضم عددا من أعضاء الحكومة الإسبانية ومسؤولين سامين.

و حظر وفد كبير لإستقبال سانشيز، لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. وبعد أن استعرض تشكيلة من القوات الجوية الملكية أدت له التحية، تقدم للسلام على سانشيز كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج.

بالإضافة الى ذلك ، كان المغرب قد خسر رهان تنظيم مونديال 2026 لصالح الملف الأمريكي الثلاثي بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

و قد أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفضل الدخول في ملف مشترك، حتى يرفع حظوظه ويضمن فوزه بشرف احتضان مونديال 2030.

و الجدير ذكره أنه سبق لإسبانيا أن احتضنت كأس العالم في سنة 1982، أما المغرب فقد قدم ترشيحه لاحتضان المونديال في خمس مناسبات منيت بالفشل.

Loading...