بطولة ألمانيا: صدارة موقتة لهرتا برلين ودورتموند يفلت من هوفنهايم

0 630

تصدر هرتا برلين موقتا ترتيب بطولة ألمانيا لكرة القدم السبت في المرحلة الرابعة، قبل مباراة بايرن ميونيخ حامل اللقب ومضيفه شالكه في وقت لاحق، بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2، في حين تعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه هوفنهايم 1-1.

على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ألحق هيرتا برلين خسارة أولى بضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه عليه 4-2. وسجل للفائز البوسني وداد إيبيسيفيتش (31 و63) والنمسوي فالنتينو لازارو (34) والسلوفاكي أندريه دودا (73). وللضيوف الذين نزلوا الى المركز السابع، البلجيكي ثورغان هارزار (29) من ركلة جزاء، والفرنسي الحسن بليا (67).

وعلى ملعب فيرسول راين-نيكار-ارينا، أفلت بوروسيا دورتموند الوصيف السابق من الخسارة الأولى امام مضيفه فرايبورغ بتعادله وإياه 1-1، فنزل الى المركز الثالث. وواصل الأميركي كريستيان بوليسيتش تالقه مع دورتموند وسجل له إصابة التعادل قبل نهاية المباراة بست دقائق (84) أثر تمريرة من ماركو رويس. وتمكن هوفنهايم الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا من هز شباك ضيفه قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عبر مهاجمه البرازيلي جولينتون (44). وفي بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم إصابة لأصحاب الأرض سجلها البوسني أريم بيتشاكتشيتش برأسه بداعي التسلل (50). وكان بوليسيتش سجل إصابة الفوز لدورتموند على مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء في المجموعة الأولى لمسابقة دوري ابطال أوروبا في مباراته المئة مع الفريق منذ انضمامه اليه في كانون الثاني/ينبار 2016. وخاض معه السبت مباراته الـ 72 في البوندسليغا.

Loading...