هاري مجواير يدعي إلى التسامح مع الحكام

0 355

دعا هاري مجواير، مدافع ليستر سيتي الإنجليزي، الحكام إلى التسامح مع بعض الالتحامات داخل منطقة الجزاء ما لم تكن مخالفة صريحة.

ويعتقد مجواير (26 عاما) أنه يجب على الحكام السماح للمدافعين بفرض رقابة لصيقة على المنافسين دون المخاطرة باحتساب ركلة جزاء على أي “هفوة”.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن مجواير قوله: “الأمر متروك لقانون العقوبات لتحديد مدى خطورة الالتحام، لكن لا يجب احتساب مخالفة على كل التحام داخل المنطقة لأنها من طبيعة خط الدفاع”.

وتابع: “يجب السماح ببعض الالتحامات في اللعبة لأنك لو سمحت للمنافس بالإفلات من الرقابة أثناء تنفيذ ركلة ركنية على سبيل المثال فإنك تخالف واجباتك ولا تقوم بالشيء الصحيح”.

وأضاف: “لا يجب احتساب ركلة جزاء على أي دفعة بسيطة لكن الأمر يكون مختلفا بالطبع عندما تجذب المنافس من رقبته”.

وسيغيب مجواير، الذي يخوض مع إنجلترا مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020، عن مباراة ليستر سيتي المقبلة بعد طرده بسبب مخالفة ضد يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة الرابعة من مباراة انتهت بالفوز 2-1 على مضيفه بيرنلي الأسبوع الماضي.

ولم يعترض مجواير على القرار، حيث كان آخر مدافع عندما عرقل جناح أيسلندا بينما كان في طريقه إلى المرمى.

وأتم مجواير: “فور أن سمعت الصفارة علمت أنها بطاقة حمراء، سمعت بعض المشجعين يقولون إن العقوبة قاسية لأنني لم أقصد أن ألمسه لكن اللوائح واضحة، كان في طريقه للمرمى، قرار الحكم كان صحيحا”

Loading...