بتصريح وقرار.. كروس يواصل حملة أوروبا لإنقاذ عمال مونديال قطر

0 74٬718

انضم توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد الإسباني، إلى سلسلة منتقدي طريقة التعامل مع ملف حقوق العمال في كأس العالم 2022.

وكانت العديد من المنتخبات الأوروبية، في مقدمتها ألمانيا ومولدوفا والنرويج وهولندا، قد وجهت بعض الرسائل للضغط على اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، بخصوص ملف حقوق العمال.

وجاءت تلك الرسائل بعدما كشفت صحيفة “جارديان” البريطانية مؤخرا أن 6500 من العمال المهاجرين من 5 دول آسيوية لقوا حتفهم في ملاعب قطر منذ حصولها في عام 2010 على حق استضافة كأس العالم 2022 .

وعلى الرغم من غيابه عن المنتخب الألماني بسبب الإصابة، شارك كروس في اعتراض منتخب بلاده على أوضاع العمال المسؤولين عن بناء الملاعب الخاصة في مونديال 2022، وذلك في تصريحات نقلتها إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية.

وقال كروس: “العمال المهاجرون في قطر يتعرضون للعمل لأيام طويلة بلا راحة، ودرجات الحرارة التي يعملون فيها تصل إلى 50 درجة”.

وأضاف: “بالإضافة لذلك هم يعانون من نقص التغذية ولا توجد مياه للشرب، بالطبع هذا أمر غير مقبول”.

منتخب ألمانيا يرتدي قميصا يحمل شعار "حقوق الإنسان"

وعلى الرغم من ذلك، رفض لاعب الوسط الألماني فكرة مقاطعة كأس العالم 2022، مشيرا إلى أنها لن تحسن ظروف العمال.

وأوضح: “هل ستؤدي مقاطعة كأس العالم إلى تحسين ظروف العمال؟ لا اعتقد ذلك، كرة القدم تجذب الاهتمام، سواء أكان ذلك خلال البطولة أو بعدها”.

ومن جانبها، أكدت قطر أن الإصلاحات لا تزال جارية وأن ذلك العدد لا يشكل أمرا غير طبيعي نظرا إلى حجم القوى العاملة من تلك البلدان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت منظمة العفو الدولية قد دعت الفيفا قبل أيام بالضغط على قطر، لكنها في الوقت نفسه لم تبد تأييدا لمقاطعة البطولة.

Loading...